وزير الدولة لملس يستقبل عضو المجلس الرئاسي العليمي في ديوان العاصمة عدن

 

استقبل وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، اليوم، في ديوان العاصمة عدن، عضو مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور عبد الله العليمي.

ورحب وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، بالدكتور العليمي، مُثمنًا زيارته لديوان العاصمة عدن، ومركز تنمية الايرادات فيه، للاطلاع على سير العمل والجهود للنهوض بالأوضاع العامة في العاصمة عدن، ورفع جودة العمل الإداري على مستوى المركز، والمديريات، من خلال تأسيس مركز تنمية الإيرادات وربطها بنظام شبكي موحد.

كما استمع عضو مجلس القيادة، من وزير الدولة، محافظ عدن، إلى شرحٍ مفصل عن الإنجازات التي حققتها السلطة المحلية، وعن المعوقات التي تواجهها، كما استمع لفكرة تأسيس المركز، وآليات عمله، وما حققه من نتائج إيجابية في وقف الهدر المالي، وأحداث نقلة نوعية في تحصيل الإيرادات المشتركة والمحلية.

وتفقد العليمي، خلال زيارته، الأقسام والدوائر في ديوان العاصمة عدن، والتقى بوكلاء وقيادات السلطة المحلية، والرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن، د. محمد امزربه، مطلعًا على نشاط مركز تنمية الايرادات في العاصمة عدن، مشيدًا، في ذات السياق، بفكرة تأسيس المركز ونتائجه المحققة على أرض الواقع.

وأكد العليمي، على أن الوتيرة المتصاعدة لعمل السلطة المحلية في العاصمة عدن، وتدشين مركز تنمية الايرادات فيها، تعيد للعاصمة عدن اعتبارها في الريادة كونها القاطرة التي ينبغي أن تجر خلفها كل المحافظات إلى الانضباط والتمييز.

وأشار إلى أن: “عدن هي المدينة المدنية التي عرفت النظام والقانون، فهي صاحبة السبق في وضع أُسس العمل المؤسسي، والنموذج الرائد في الانضباط وتطبيق النظام والقانون”.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، خلال الزيارة، على أنه: “تم الاتفاق على تعميم انشاء مركز تنمية الإيرادات في كل المحافظات وللسلطة المحلية في عدن السبق بذلك الانجاز”.

كما استمع، الدكتور العليمي، من الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن، عن نشاط موانئ عدن، والتسهيلات الكبيرة المقدمة للتجار، مؤكدًا على أن تكاليف النقل عبر ميناء عدن هي الأفضل في حين أن عمليات التفريغ والشحن في ميناء عدن هي أيضًا أفضل من الموانئ الأخرى، منوهًا بالصعوبات التي تواجه موانئ عدن.

وأكد الدكتور العليمي، في ختام الزيارة، على أن مجلس القيادة يضع إعادة الدور الريادي والرئيسي لموانئ عدن ضمن أولى أولوياته ومواجهة التهديدات الحوثية الإرهابية لكافة الموانئ والمؤسسات والتي تستهدف حصار الشعب وضرب بنيته الاقتصادية، مشيدًا بالمستوى العالي والجهد الكبير الذي بذلته السلطة المحلية بقيادة وزير الدولة، محافظ عدن، أحمد حامد لملس، الذي حقق الكثير لعدن وأبنائها رغم المعوقات والأوضاع الاقتصادية الصعبة، موجهًا الحكومة بمضاعفة الجهود للإيفاء بمتطلبات الوضع الخدمي بالعاصمة عدن، وتطبيع الأوضاع الأمنية والمؤسسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى