ندوة لنقابة الصحفيين الجنوبيين بالعاصمة عدن تؤكد أهمية تمكين المرأة من إدارة مؤسسات الإعلام

 

نظم مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن اليوم الأربعاء بمقر النقابة في مديرية التواهي ندوة نقاشية عن “التحديات الماثلة أمام الصحفيات والإعلاميات الجنوبيات”، بحضور نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، عيدروس باحشوان، ونائب الأمين العام للنقابة، نصر باغريب، ونخبة من الصحفيات والإعلاميات بالعاصمة عدن.

ورحب باحشوان، في افتتاح الندوة، بالإعلاميات والصحفيات المشاركات، مؤكدًا على أن: “الندوة لها أهمية كبيرة كونها تناقش التحديات التي تواجه الصحفيات والإعلاميات الجنوبيات وتطرح القضايا التي تعانيها الصحفية والإعلامية الجنوبية في سبيل القيام بدورها الصحفي”.

ودعا باحشوان الصحفيات والإعلاميات الجنوبيات إلى تفعيل العمل الصحفي وإعادة دور الإعلام الجنوبي النسوي في مختلف مجالات الحياة للمساهمة في بناء مستقبل أفضل ودولة ووطن مستقر.

وطرحت خلال الندوة التي إدارتها أمل عياش، ورقتيّ عمل للأستاذة نادرة عبد القدوس، والأستاذة افراح صالح.

بدوره، تحدث باغريب عن دور الصحفيات والإعلاميات في مؤسسات الدولة الجنوبية وعن تميزهن في اطار النشاط والعمل الصحفي والإعلامي.

أما رئيس نقابة الصحفيين الجنوبيين فرع العاصمة عدن عبد الكريم الشعبي، فدعا الصحفيات الجنوبيات إلى التحلي باليقظة والمثابرة في الدفاع عن مكتسبات الثورة الجنوبية.

وقال الشعبي مخاطبا الصحفيات والإعلاميات: “ها انتن تأسسن لمرحلة جديدة عمادها الحرف واليراع وهي واحده من اقدس المهام واجلها، وانتن مطالبات اليوم بالمشاركة والمساهمة في عملية البناء ووضع اللبنات الأساسية لأجيالنا القادمة”.

وخلال الندوة، قدمت نادرة عبد القدوس ورقة عمل تناولت خلالها شتى مراحل العمل الإعلامي للصحفيات والإعلاميات الجنوبيات.

وأشارت إلى أن: “الصحفية الجنوبية كانت تمتلك عزيمة وإصرار في صناعة واقع من خلال مهامها ودورها الإعلامي بتميز رغم التحديات الماثلة امامها، وأن المرأة الجنوبية اتقنت الدور الصحفي والإعلامي وحققت نجاحات كبيرة”.

ودعت عبد القدوس الصحفيات والإعلاميات إلى بذل جهود من خلال تنمية مداركهن بالاطلاع والكتابة لتحقيق عمل مهني صحفي ناجح يمكنهن من المشاركة في مجالات وافاق إعلامية.

من جانبها، أكدت افراح صالح، على أن التحديات التي تواجه الصحفيات الجنوبيات كثيرة في كل المراحل ولكن الصحفية والإعلامية الجنوبية استطاعت أن تجد مكانها بالإعلام، داعيةً الصحفيات إلى توسيع مشاركاتهن في مجالات سياسية واقتصادية، والاهتمام بواقع الحياة في مختلف محافظات الجنوب.

وشهدت الندوة مداخلات ونقاشات مستفيضة من المشاركات حول التحديات التي تواجه الصحفية والإعلامية الجنوبية.

كما استمع الحضور إلى عدد من الهموم التي تؤرق الصحفيات والإعلاميات، إضافة إلى مواقف ومعوقات تعرضن لها خلال عملهن وتجاوز بعضها وأخرى تستدعي تدخل النقابة وفي مقدمتها تمكين المرأة من إدارة المؤسسة الإعلامية.

وأعلنت نادرة عبد القدوس عن مساعي جارية لإنشاء بيت الإعلاميات كواحدة من روابط نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى