سلطات العاصمة عدن تستعرض مع منظمة الهجرة الدولية المعالجات الجذرية للهجرة غير الشرعية

 

ناقش الأمين العام للمجلس المحلي في العاصمة عدن، بدر معاون مع السيدة حُميرة تشيما، مستشار السياسات بمنظمة الهجرة الدولية والوفد المرافق لها، برنامج الحلول والسياسات والمعالجات الجذرية للهجرة غير الشرعية.

وأكد معاون، خلال اللقاء، الذي عُقد بديوان عام السلطة المحلية، بحضور وكيلي العاصمة عدن عبد الرؤوف السقاف، وصلاح العاقل، ونائب مدير الأمن فيصل مثنى، ومدير مكتب التخطيط والتعاون بالعاصمة انتصار مرشد، ومقبل صالح وزير مفوض بالخارجية، أن السلطة المحلية ممثلة بوزير الدولة محافظ، العاصمة عدن، كانت وما زالت واضحة وصريحة منذ ثلاث سنوات في تقديم رؤيتها وتصورها لمعالجة قضية الهجرة غير الشرعية.

وأشار معاون، إلى أن التقدم في العمل على الأرض، يجب أن يكون عنوان وأساس المرحلة الحالية والمستقبلية، كون الهجرة غير الشرعية باتت تشكل عبئا على عدن، وتفاقم المشكلات والأوضاع الاقتصادية، والآثار الناتجة عن الحرب.

من جانبها، أكدت السيدة حُميرة تشيما، على أن المنظمة تسعى لنظيم ورشة عمل خلال الأيام القادمة، للخروج برؤية وسياسة وخطة تتضمن حلول جذرية ومستدامة، بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة، لافتة إلى أن الدعوة إلى مؤتمر إقليمي، وفقا للرؤية المقدمة من السلطة المحلية بالعاصمة عدن، خطوة تحتاج إلى توسيع الجهود والعمل بشكل جاد لإنجازها.

واستعرض اللقاء الأبعاد ذات الصلة بمشكلة الهجرة غير الشرعية، وآثارها، وأضرارها، وكيفية معالجتها، حيث أكد الجانبان على أهمية العمل الجماعي والتعاون في سبيل تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

سلطات العاصمة عدن تستعرض مع منظمة الهجرة الدولية المعالجات الجذرية للهجرة غير الشرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى