مأمور دار سعد يستقبل وفد برنامج الغذاء العالمي والبنك الدولي

 

استقبل مدير عام مديرية دار سعد بالعاصمة عدن عبود ناجي حسين، صباح اليوم الثلاثاء، وفد أجنبي تابع لمنظمة الغداء العالمي والبنك الدولي، وذلك لزيارتهم لبلادنا، بالتنسيق مع القائم بأعمال مكتب التربية والتعليم بالمديرية، جواد حسن.

وتأتي زيارة الوفد الأجنبي إلى دار سعد، للاطلاع على نشاط مطبخ إعداد مشروع الوجبات الصحية اليومية لطلاب المدارس، المدعوم من منظمة الغداء العالمي، عبر جمعية التكافل الإنساني (SHS)، الواقع مركزها في ثانوية عدن النموذجية للبنين.

ويستهدف المشروع أكثر من 15 الف طالب وطالبة في 10 مدارس المديرية بالإضافة إلى 3 مدارس من مديرية المنصورة ليصل إجمالي عدد المستفيدين إلى 21 الف طالب وطالبة.

وخلال الزيارة استمع مدير عام المديرية، من القائمين على المشروع، إلى شرح مفصل عن مستوى الإلتزام بقواعد النظافة العامة، ومحتويات المطبخ ومكونات الوجبة الغذائية التي يتم تجهيزها من (روتي، فاصوليا، خيار، جبنه، وفاكهة متنوعة).

وعبر الوفد الزائر عن سعادته بأهمية مشروع التغذية المدرسية وجهود الممولين والمنفذين للمشروع، والتسهيلات الكبيرة التي تقوم بها السلطة المحلية بالمديرية في إنجاح المشروع.

وفي ختام الزيارة، بحث مدير عام المديرية مع الوفد الزائر من البنك الدولي وبرنامج الغذاء العالمي والشركاء الانسانيين الداعمين والمنفذين لمشروع مطبخ الوجبة المدرسية الصحية، على توسعة رقعة الاستهداف، بحيث تشمل بقية مدارس المديرية التي تحتوي عدد كبير من طلاب وطالبات من مجتمعات مختلفة ومنها النازحين واللاجئين إلى جانب المجتمع المضيف والذي يعد من الفئات الفقيرة والأشد احتياجا.

مأمور دار سعد يستقبل وفد برنامج الغذاء العالمي والبنك الدولي مأمور دار سعد يستقبل وفد برنامج الغذاء العالمي والبنك الدوليمأمور دار سعد يستقبل وفد برنامج الغذاء العالمي والبنك الدولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى