مأمور دار سعد يطلع من ممثلي منظمة (يمن إيد) خطة أنشطة مشروع (سيري)

 

التقى مدير عام مديرية دار سعد بالعاصمة عدن، عبود ناجي حسين، صباح اليوم الأربعاء، في مكتبه بديوان السلطة المحلية بالمديرية، مساعد المشروع في منظمة يمن إيد المهندسة إلين جواد، ومسؤول الرقابة والتقييم الأستاذ وثيق الشعبي، لمناقشة خطة أنشطة مشروع ( SIERY )، والذي من المقرر تنفيذه في دار سعد ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية بتمويل الاتحاد الأوروبي وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP بالشراكة مع منظمة يمن إيد.

وفي مستهل اللقاء رحب مدير عام المديرية بالجهود الذي تبذلها منظمة يمن إيد، شاكرا استمرار الجهود والدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي بشكل عام، وفي مختلف مجالات التنمية، مؤكدا استعداد السلطة المحلية على تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه طاقم العمل التابع للمنظمة، وتقديم الدعم اللازم وتوفير جميع التسهيلات لإنجاح المشروع.

وتطرق عبود خلال اللقاء، إلى الاستجابة الإنسانية واحتياجات التنمية المتكاملة ضمن المشاريع المستدامة وبرنامج التعافي، من خلال بناء وتحسين البنى التحتية والمرافق الحيوية والخدمية لتلبية احتياجات المواطنين والنهوض بمستقبل الوطن بشكل عام.

وأطلع مأمور دار سعد خلال اللقاء من مساعد المشروع، المهندسة إلين جواد، على أنشطة مشروع ( SIERY )  الذي تنفذه المنظمة لعام 2023م، من خلال المشاريع التي تم اختيارها من قبل لجنة الإعداد الفني التابعة للسلطة المحلية، والذي تم الموافقة عليها من قبل المانحين والمقرر تنفيذ البعض منها خلال الفترة القادمة هذا العام 2023م.

واستعرضت المشاريع والمتمثلة بتوفير الأجهزة الطبية الضرورية والأثاث لمركز السلام الصحي في حي اللحوم الشرقية بدار سعد (تجهز وتشغيل المركز) خلال الفترة المقبلة من عام 2023م، مع شراء وتركيب محول كهربائي بقدرة 1000 ميجاوات، ويأتي هذا ضمن مشروع ( SIERY ) ؛ إلى جانب تزويد وتجهيز (9) من مدارس المديرية بالإضافة مكتب التربية والتعليم بالمديرية بمنظومة الطاقة الشمسية المتكاملة، مع توفير الإضاءة والمراوح الاقتصادية ومفاتيح التحكم والتشغيل في المدارس المستهدفة كمرحلة أولى.

حضر اللقاء القائم بأعمال مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية جواد حسن ورئيس اللجان المجتمعية العقيد جلال علي وعضو اللجنة الفنية ومنسق المشروع لدى مكتب التربية والتعليم محمد طاهر.

مأمور دار سعد يطلع من ممثلي منظمة (يمن إيد) خطة أنشطة مشروع (سيري)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى