حفل فني وعرض مسرحي في صيرة احتفاءً بذكرى ثورة أكتوبر المجيدة

 

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية صيرة بمشاركة السلطة المحلية بالمديرية، السبت، حفلا فنيا وعرضا مسرحيا احتفاءً بالذكرى الـ60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

واستهل الاحتفال الذي حضرته المحامية نيران سوقي، رئيس هيئة الأغاثة والاعمال الإنسانية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس، والدكتور محمود بن جرادي، مدير عام صيرة، بتلاوة آيات من القران العظيم، ثم ترديد النشيد الوطني الجنوبي.

بعدها القى العقيد محمد حسين جار الله، رئيس تنفيذية انتقالي صيرة، كلمة الترحيب هنأ من خلالها شعب جنوب كافة والرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، بهذه المناسبة الخالدة.

وقال جار الله: “اننا فخورون بأبناء صيرة الذين خدموا المديرية والمواطنين والذين دافعوا عنها في أوقات المحن ونفخر بكوادرها ونشطائها، مشيرا إلى ان إلى ثورة شعب الجنوب الثانية التي يخوضها في الدفاع عن حلمه في تحقيق التحرير والاستقلال الثاني”.

والقى أحد مواهب الأطفال قصيدة شعرية ثورية بعنوان (سجل اسمك في التاريخ يا قلم)، ثم أغنية (حبي لها).

كما قدمت طالبات ثانوية باكثير فقرات غنائية رائعة، وهن يرتدين أزياء فلكلورية من مختلف محافظات الجنوب، وقدمن أغاني (النصر قادم، أيا ثورة الشعب، واخرها اغنية انا فلسطيني)، والتي عبرت عن تفاعل شعب الجنوب مع صمود الشعب الفلسطيني البطل امام آلة دمار العدو الإسرائيلي المحتل.

وكان مسك ختام الاحتفالية بمسرحية (الرجل المناسب في المكان المناسب) قدمتها فرقة ثلاثي أضواء المسرح، والتي عبرت عن معاناة المواطن الجنوبي ومطالبته بتوفير الخدمات وتحسين اوضاعه المعيشية وتحقيق احلامه التي كانت اهم أسباب قيام ثورة 14 أكتوبر.

حضر الاحتفالية أبو بكر الميسري، وكيل العاصمة عدن، والاستاذة ايمان موسى، رئيس دائرة التعليم في الأمانة العامة، والمهندس واثق برو، نائب رئيس انتقالي صيرة، والعميد نبيل عامر، مدير شرطة كريتر، وعدد من مدراء الإدارات بتنفيذية بانتقالي العاصمة عدن وأعضاء القيادة المحلية، والمراكز، واللجان المجتمعية، وحشد كبير من أبناء صيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى