وصول سفينة حاويات عملاقة إلى ميناء العاصمة عدن (صور)

العاصمة عدن “خاص” خاص:

 

استقبلت محطة العاصمة عدن للحاويات صباح اليوم سفينة الحاويات العملاقة MSC LUISA في أول زيارة لها للمحطة بغاطس عميق يصل إلى 12 متر تحت سطح الماء.

وكان في إستقبالها الأستاذ فضل أحمد قاسم الحجيلي نائب المدير العام لشركة عدن لتطوير الموانىء والأستاذ أشرف علي عبدة قردش مدير أول الإدارة التجارية في الشركة.

وتُعد السفينة لويزا والتي ترفع العلم البانمي من سفن الأجيال الحديثة والعملاقة التابعة للخط الملاحي السويسري MSC، حيث يبلغ طولها ٣٠٠ متر بعرض يصل إلى ٤٠ متر بينما تبلغ حمولتها ٧٥٥٩٠ طن وتستطيع أن تحمل متنها ٦٧٣٢ حاوية نمطية بغاطس أقصاه ١٤.٥ متر تحت سطح الماء.

وأكّدت قيادة الشركة العليا ممثلة بالدكتور محمد علوي امزربه  رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ ومديرها العام  الأستاذ عارف حسن عبدالله الشعبي، على أن العبور الناجح للسفينة العملاقة في القناة المائية لميناء عدن ورسوها في مرسى محطة عدن للحاويات يثبت بما لا يدع مجالاً للشك جاهزية القناة المائية ومحطة عدن للحاويات والإستعداد الدائم لتقديم خدمات العبور والاستقبال للأجيال الحالية والمستقبلية من السفن ذات الغواطس العميقة لاسيما سفن الحاويات والبضائع التجارية، مشيرة في ذات السياق إلى أن وصول واختيار السفينة (لويزا) لميناء عدن يعزز من مكانته الدولية وميزته التنافسية لاسيما بعد الأعمال التطويرية للبنية التحتية والخدماتية الذي تؤهله لاستقبال السفن العملاقة.

ووفقاً للبروتوكول المتبع من قبل شركة عدن لتطوير الموانئ في التعامل مع السفن التي تزور المحطة لأول مرة، رحب الحجيلي بطاقم السفينة خلال زيارته لهم، على متنها، مسلماً قبطانها (ألكساندر كاسيلان) الهدايا التذكارية.

وأكد الحجيلي، خلال اللقاء، على جهوزية ميناء عدن ومحطة حاوياته لإستقبال والعمل على مختلف السفن التجارية بجميع أنواعها، مشيداً بالدور الكبير والفاعل التي تبذله قيادة الشركة في تطوير المحطة في مختلف المجالات والتي تسهم في تعزيز وتسهيل عمليات الإستيعاب والاستقبال للبواخر والعملية التشغيلية والإنتاجية.

وشهدت محطة عدن للحاويات مؤخراً أعمال تطويرية وتحديثات في البُنى التحتية والفوقية والمعلوماتية إضافة إلى رفدها بأحدث التقنيات الحديثة والمعدات التشغيلية المتطورة وأعمال التوسعة المستمرة التي أسهمت في رفع كفاءة التشغيل في المحطة وزيادة الطاقة الإستيعابية.

وصول سفينة حاويات عملاقة إلى ميناء العاصمة عدن (صور)

وصول سفينة حاويات عملاقة إلى ميناء العاصمة عدن (صور)وصول سفينة حاويات عملاقة إلى ميناء العاصمة عدن (صور)

وصول سفينة حاويات عملاقة إلى ميناء العاصمة عدن (صور)وصول سفينة حاويات عملاقة إلى ميناء العاصمة عدن (صور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى