عاجل : قيصر روسيا يطلق 110 صاروخ على كييف في أكبر هجوم جوي روسي منذ اندلاع الحرب

أعلنت كييف مقتل 10 وإصابة 70 آخرين في أكبر هجوم جوي روسي منذ اندلاع الحرب قبل عامين، مستخدمة طائرات مسيرة وصواريخ كروز مستهدفة البنية التحتية في العاصمة كييف وجنوب وغرب وشرق أوكرانيا.

وقال الجيش الأوكراني إن روسيا استخدمت 158 طائرة مسيرة وصاروخا في مهاجمة البلاد خلال الليل، “في أكبر هجوم جوي لها منذ بداية الغزو الشامل، مستهدفة البنية التحتية الحيوية والمنشآت الصناعية والعسكرية”.

وكتب قائد الجيش الأوكراني على تطبيق تليغرام أن “الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت 27 طائرة مسيرة و87 صاروخ كروز”. وذكر قائد القوات الجوية أن الهجوم كان “أضخم هجوم جوي”. وقال يوري إهنات المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية في تصريحات بثها التلفزيون “يمكننا القول إن هذا كان هجوما ضخما”.

وذكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن روسيا أطلقت ما يقارب من 110 صواريخ اليوم الجمعة في أحد أكبر هجماتها الجوية على أوكرانيا، وتم إسقاط معظمها. وقال مكتب الرئيس إن ضربة استهدفت منشأة بنية تحتية مهمة تأكدت في منطقة لفيف الواقعة على الحدود مع بولندا دون تحديد المنشأة المستهدفة.

وقال زيلينسكي على منصة إكس اليوم الجمعة “إن روسيا استخدمت كل أنواع الأسلحة تقريبا الموجودة في ترسانتها: صواريخ كينجال، وصواريخ إس-300، وصواريخ كروز، ومسيّرات، وقاذفات إستراتيجية صواريخ إكس-101/إكس-505”.

العاصفة نيوز: الحقيقة الكاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى