مدير الخدمات الطبية بوزارة الصحة يشيد بالإنجازات الصحية التي تحققت في محافظة شبوة خلال السنوات الأخيرة.

العاصفة نيوز / متابعات

 

 

يواصل وفد وزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتور عبدالرقيب محرز مدير عام الخدمات الطبية والدكتور عرفات الزنداني مدير عام الصيانة والتجهيزات تفقد أوضاع القطاع الصحي في محافظة شبوة واحتياجاته الأساسية الملحّة خلال المرحلة الراهنة.

 

حيث تفقدا محرز والزنداني ومعهما مدير مكتب الصحة والسكان الدكتوى علي ناصر الذيب، هيئة مستشفى شبوة العام، ومختبرات الصحة المركزية في المحافظة ومستشفيات عزان العام والمستشفى الخيري التخصصي، للاطلاع على سير العمل في تلك المرافق الصحية واحتياجاتها الأساسية وخاصة في جوانب رفدها بالكوادر الطبية المتخصصة والأجهزة والمعدات والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

 

وأشاد مدراء الخدمات الطبية والصيانة والتجهيزات بوزارة الصحة بالإنجازات الصحية الكبيرة التي تحققت في محافظة شبوة خلال السنوات الأخيرة، مثمنين الاهتمام والرعاية التي توليها السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة المحافظ بن الوزير، والجهود التي يبذلها منتسبو القطاع الصحي بالمحافظة في مختلف الجوانب والبرامج والأنشطة الصحية.

 

واطلعا الوفد الزائر خلال تفقده هيئة مستشفى شبوة العام من الدكتور حسين الطويل مدير عام الهيئة على شرح موجز عن الخدمات الطبية والعلاجية المجانية التي تقدمها الهيئة وابرز التحديات التي تواجهم، مشيدين بالإنجازات التي حققتها السلطة المحلية ودعم مؤسسة الشيخ خليفة للاعمال الإنسانية في هيئة مستشفى شبوة العام بالمحافظة والذي يعد نموذجا في الخدمات الطبية في شبوة وساهمت في تطوير المنظومة الصحية وتحديثها وتوسيع بنيتها التحتية والتوسع في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بمستويات افضل اسهمت في التغلب على مايواجهه المواطنين من معاناة البحث عن الخدمات العلاجية في ظل الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد.

 

من جهة أخرى اطلع بامحرز ومرافقيه خلال زيارة تفقديه على أقسام مستشفى عزان العام من الإخوة عاتق لمدح مدير مكتب الصحة بمديرية ميفعة والدكتور يسلم بجنف مدير مستشفى عزان على أوضاع المستشفى ومستوى الخدمات المقدمة وأبرز الصعاب والمتطلبات اللازمة لرفع مستوى الخدمات العلاجية.

 

كما تفقد الوفد ومرافقوهم المستشفى التخصصي الخيري ومركز غسيل الكلى في مدينة عزان وخلال الزيارة استعرض الأخ ناصر مذيب مسلم المدير التنفيذي لمؤسسة شبوة للتنمية خطوات تأسيس المستشفى وأبرز التجهيزات والخدمات التي يقدمها وأبرز التحديات التي تواجههم والمتطلبات اللازمة لرفع مستوى الخدمات وتلبية زيادة الطلب على خدمات المستشفى والمركز.

 

وأشاد الوفد بالتجهيزات والخدمات التي يقدمها المستشفى ومركز الغسيل، مؤكدين الأخذ بعين الاعتبار بمتطلباتهما ضمن التقرير التقييمي عن المنشاءات الصحية بمحافظة شبوة.

 

بدوره الدكتور علي ناصر الذيب مدير عام مكتب الصحة والسكان عبر عن تقديره لمعالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح والأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة وتوجيهاتهم واهتمامهم بمجمل أوضاع القطاع الصحي بشبوة، شاكرا للوفد الزائر جهودهم وحرصهم على الاطلاع عن قرب على أوضاع المنشاءات الصحية بالمحافظة ومتطلعا إلى تجاوز الصعاب وتوفير المتطلبات اللازمة التي من شأنها الإسهام في تعزيز مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

 

شارك في الزيارة التفقدية الدكتور علوي فضل مدير عام مختبرات الصحة المركزية بالمحافظة والدكتور دسندون هبترشر، المدير التشغيلي لهيئة مستشفى شبوة العام، والدكتور عارف بانافع، منسق هيئة مستشفى شبوة العام، وعبدالقادر بانافع مدير الخدمات الطببة بمكتب الصحة وعدد من القيادات الصحية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى