بدر معاون يطلع بالعاصمة عدن على الدراسات الأولية لإنشاء محطات لتحلية المياه وإعادة بناء المنازل المتضررة من الحرب

تصوير – زكي اليوسفي:

ناقش نائب محافظ العاصمة عدن أمين عام المجلس المحلي / بدر معاون سعيد اليوم خلال لقائه مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي المهندس محمد باخبيرة الجوانب المتعلقة بالدراسات الاولية التي اعدتها مؤسسة المياه والصرف الصحي لإنشاء ثلاث محطات لتحلية المياه لتغطية العجز القائم في توفير كمية مياه الشرب لمدينة عدن التي تشهد توسعا عمرانيا وزيادة في السكان والبحث في امكانية مشدد على ضرورة الحصول على تمويل لتلك المشاريع .

واوضح باخبيرة أن هناك دراسات أولية باقامة ثلاث محطات تحلية في منطقة البرزخ،ومنطقة الحسوة والمنطقة الواقعة بين رأس عمران وفقم بمديرية البريقة.

وأشار بابخبيرة الى التكلفة التقديرية للخط الناقل من پئر احمد البرزخ(١٢) مليون دولار وايضا تكلفة الخط الناقل من بئر ناصر الى البرزخ (١٢) مليون دولار. فيما تبلغ التكلفة التقديرية للخط الناقل من بئر احمد للبريقة (٧،٥)مليون دولار.

واطلع بدر معاون من مدير عام مكتب الاشغال العامة المهندس وليد الصراري على الدراسات الأولية التي أعدها مكتب الاشغال العامة، للمنازل المتضررة من الحرب بعد عام ٢٠١٥م وعددها (١١٢٩٢) منزلا متضررا،من بينها(٤٢٥) منزلاً مدمرا تدمير كلي، والبقية اضرار جزئية.

واتفق المجتمعون على تحديث الدراسات وإعداد الرسومات والجداول وانشاء قاعدة بيانات جديدة للمنازل المتضررة سواءً لما بعد حرب ٢٠١٥م او المتضررة حديثا.مع وضع الكلفة التقديرية، والعمل على ايجاد التمويلات اللازمة لاعادة بناء المنازل المهدمة و اعادة تاهيل المباني المتضررة جزئيا خلال الحرب.

وأكد معاون حرص قيادة المحافظة ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمدحامد لملس على توفيرخدمات البنية التحتية وفي المقدمة توفيرمياه الشرب، والعمل على ايجاد تمويلات لانشاء محطات تحلية ، بالاضافة الى اعادة بناء وتاهيل المنازل المتضررة من حرب ٢٠١٥م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى