جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية فرع المكلا تحتضن أولى مناقشة رسائل الماجستير

المكلا ( العاصفة نيوز) متابعات

دشنت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية اليمن مناقشة رسائل الماجستير بفرع الجامعة بالمكلا.

وخلال التدشين الذي حضره مدير الفرع الدكتور عمر باجبير ونائبه الدكتور عمر بازرعة ومنسقة الدراسات العليا الدكتورة منال الكاف ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأمين عام جمعية رعاية طالب العلم بالمكلا المهندس وسيم ربيحان وعدد من الطلاب والطالبات وأهالي الباحثتين اللاتي تمت مناقشة رسائلهما في هذه الفعالية.
نقل مدير الفرع في كلمته تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يحيى الصباحي ومباركته لفرع الجامعة والطلاب احتوائه هذا الإنجاز الأكاديمي المتميز وتوصيته بضرورة الانضباط والالتزام بالخطة والجداول الدراسية والجد والاجتهاد، وضرورة التميز والاهتمام بموضوع البحث العلمي في برامج الدراسات العليا، وأن تكون هاتان المناقشتان باكورة انطلاقة لمناقشات أخرى.
وأشار الدكتور باجبير إلى الدور الكبير للملتحقين بالبرامج في رفد الأمة بالكوادر المؤهلة علميا وإداريا وفي كافة المؤسسات الرسمية والمجتمعية، والقطاع الخاص.

كما شكر الجهود المبذولة من قبل رئاسة الجامعة و نيابة الدراسات العليا على جهودهم في فتح برامج الدراسات العليا، وآخرها ما أعلن عنه من فتح باب القبول والتسجيل لبرنامج الدكتوراه في تخصص الفقه وأصوله وفي التفسير وعلوم القرآن.
وخلال الفعالية تم عرض روبرتاج عن فرع المكلا وأنشطته الأكاديمية المتنوعة.
وختم التدشين بتكريم مؤسسة صلة للتنمية وجمعية رعاية طالب العلم بالمكلا لجهودهما في دعم برامج الدراسات العليا بالجامعة.

وأعقب التدشين مناقشة الماجستير للطالبة نهية باسواد عن رسالتها الموسومة ب:(منهج الإمامين الجصاص والكيا آلهراسي في كتابيهما أحكام القرآن من خلال سورة البقرة – دراسة مقارنة).
والطالبة إيمان بن ناصر عن رسالتها الموسومة ب(البشرى ومضامينها الدعوية من خلال سورة التوبة دراسة موضوعية).

وأجيزت الرسالتان بامتياز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى