طهــران: القيود على الإنترنت هددت أمن العائلات وأضرت بالتجارة

متابعة/ العاصفة نيوز

أفاد وزير الاتصالات الإيراني، ستار هاشمي، بأن القيود المفروضة على الإنترنت تسببت في إضعاف الأمن السيبراني للبلاد، كما عرضت أمن العائلات للخطر وألحقت الضرر بالتجارة والأعمال.

ونقل موقع “ميدل إيست نيوز” عن هاشمي قوله بأنه “عندما نتقبل أن الناس باتوا يعيشون في الفضاء الافتراضي، فإننا يجب أن نقبل أنه يتعين علينا أن نوفر لهم أفضل الظروف لحياة جيدة وآمنة في العالم الرقمي أو عالم المستقبل تتسم بالجودة والحداثة”.

وشدد الوزير الإيراني على أن واجب الحكومة توفير أفضل ظروف الحياة الرقمية للناس ورفع جودة الوعي والاستخدام لديهم، وجعل إيران وجهة غير آمنة لأولئك الذين يهدفون لجعلها غير آمنة لشرائح مختلفة من المجتمع، وخاصة الأطفال والمراهقين.

كما أكد هاشمي على ضرورة تغيير الأوضاع الراهنة لصالح السوق والتجارة وكسب رضا الناس بشرط مراعاة المصالح الوطنية والسياسات العامة.

وأوضح أن الأنظمة المعلوماتية في مستشفيين إسرائيليين في حيفا وصفد في الشمال تعرضت للقرصنة، وعُممّت بيانات شخصية لمرضى، حسبما نقل موقع ” ميدل ايست نيوز” عن وسائل إعلام غربية.

من جانبه، أجرى البروفسور تشاك فرايليش، الباحث في المعهد الإسرائيلي لدراسات الأمن القومي دراسة صدرت في فبراير/ شباط الماضي تحت عنوان التهديد السيبراني الإيراني، رأى فيها أن استثمارات إيران في المجال السيبراني جاءت متأخرة نسبيا ومدفوعة بحدثين رئيسيين، فخلال الاحتجاجات على نتائج الانتخابات الرئاسية سنة 2009 في إيران، تحوّلت شبكة الإنترنت إلى وسيلة لحشد الصفوف وتعظيم الأثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى