محافظ شبوة” يناقش تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج تطوير مهارات العاملين في القطاع المالي والإداري في المحافظة .

العاصفة نيوز/شبوة /خاص

في خطوة نحو تعزيز الكفاءة الإدارية والمالية في محافظة شبوة” ناقش محافظ المحافظة، رئيس المجلس المحلي، الشيخ عوض محمد ابن الوزير” تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج تطوير مهارات العاملين في القطاع المالي والإداري بالمحافظة.

ويهدف هذا البرنامج” إلى رفع مستوى كفاءة العاملين في مختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لإدارة الموارد المالية والإدارية بشكل فعال، بما يساهم في تحسين الأداء الحكومي ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد محافظ شبوة” على أهمية الاستثمار في العنصر البشري وتطوير قدراته، مشيرًا” إلى أن البرامج التدريبية هي الوسيلة الأمثل لرفع مستوى كفاءة العاملين في القطاع الإداري والمالي، وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لمواكبة التطورات المتسارعة في مجال الإدارة المالية.

وأشار المحافظ ابن الوزير” في اللقاء الذي حضره عميد كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة شبوة الدكتور أحمد عبدالحق” ونائبه الدكتور نضال لصور” إلى أن هذه البرامج تساهم في تعزيز الشفافية والنزاهة في العمل الحكومي، وتحسين كفاءة استخدام الموارد المالية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، أوضح نائب مدير عام المالية أحمد عبدالخالق” مشرف البرنامج، أن البرنامج التدريبي الذي سيتم تنفيذه بالتعاون مع كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة شبوة، وبتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، سيستهدف تدريب 130 كادراً من مختلف الأجهزة التنفيذية بمركز المحافظة.

وأشار عبدالخالق” إلى أن البرنامج التدريبي سيشمل مجموعة من المحاور الهامة، منها النظام المحاسبي الحكومي، حيث سيتم تدريب المشاركين على أحدث النظم المحاسبية الحكومية، وكيفية تطبيقها في العمل اليومي، وإعداد الموازنة، حيث سيتم تدريب المشاركين على كيفية إعداد الموازنات العامة، وتقييم الأداء المالي، واتخاذ القرارات المالية، بالإضافة إلى نظام المناقصات والمزايدات، حيث سيتم تدريب المشاركين على الإجراءات المتبعة في المناقصات والمزايدات، وكيفية ضمان الشفافية والنزاهة في هذا المجال.

الجدير بالذكر” أن الشراكة بين السلطة المحلية وكلية الاقتصاد والإدارة بجامعة شبوة في تنفيذ هذا البرنامج تعتبر خطوة مهمة نحو تطوير الكوادر الوطنية، والاستفادة من الخبرات الأكاديمية في مجال التدريب والتطوير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى