أثارت غضب المواطنين .. مخابرات الحوثي تحقق مع 3 فتيات في مقيل قات بصنعاء .. وثيقة

العاصفة نيوز/متابعات

حققت مليشيا الحوثي عبر ما يسمى بـ”جهاز الأمن والمخابرات”، مع ثلاث موظفات في هيئة المواصفات والمقاييس بالعاصمة المحتلة صنعاء، على ذمة الاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر المجيدة، وسط مقيل لمضغ القات.

 

 

وقالت الناشطة صفا عقبة والمعينة نائب مدير دائرة المقاييس والمصوغات بالهيئة، أنه تم استدعاءها مع زميلتيها إلهام الصريمي وسعاد جازم، إلى مجلس مقيل قات في الهيئة عبر سكرتير المدير العام وقريبه، في سابقة لم تحدث في الهيئة من قبل.

 

 

 

واضافت على حائط صفحتها على موقع فيس بوك: “حين وصلنا كل واحدة على انفراد، تم إغلاق الباب عليّ أولا من قبل مدير مكتب المدير في المقيل، وإغلاق الباب من الخارج بالمفتاح”.

 

 

 

وأضافت صفاء عقبة أنها فؤجئت بوجود رجلين لم يسبق وأن رأتهما من قبل، أخبروها أنهم يتبعون جهاز الأمن والمخابرات، وحققوا معها بتهمة تبييت النية للاحتفال بثورة 26 سبتمبر.

 

وأكدت أن المحقيقين أجبروها بالتوقيع على تعهد خطي بعدم الاحتفال بأي مناسبة قادمة، مشيرةً إلى أنه حين حققوا قاموا بالاتصال بمدير مكتب المدير العام أن يأتي بالثانية، وهي خطوة اعتبرتها مهينة لها وزميلاتها وطالبت برد الاعتبار لهن.

 

 

 

ويشار إلى أن مليشيا الحوثي الإيرانية، اختطفت نحو 5 آلاف مدني منذ بداية سبتمبر الماضي في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بتهمة الاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر التي أطاحت بالحكم الإمامي البائد في البلاد قبل أكثر من ستة عقود

1729514760805 - أثارت غضب المواطنين .. مخابرات الحوثي تحقق مع 3 فتيات في مقيل قات بصنعاء .. وثيقة 1729514763722 - أثارت غضب المواطنين .. مخابرات الحوثي تحقق مع 3 فتيات في مقيل قات بصنعاء .. وثيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى