القوات المسلحة الجنوبية .. ومعركتها المستمرة مع الإرهاب والدفاع عن الوطن

العاصفة نيوز - خاص

 

تواصل القوات المسلحة الجنوبية مسيرتها العسكرية بوتيرة عالية للدفاع عن الجنوب، من محافظة الضالع إلى محافظة أبين، وتخوض حربًا مقدسة من أجل تأمين الحياة السلمية في الجنوب، وهدفها الأسمى هو حماية الجنوب من خطر الإرهاب والمتطرفين. ومن خلال تضحياتها ومعركتها المستمرة، تسعى القوات المسلحة الجنوبية إلى تحقيق الأمان والاستقرار على أرض الجنوب .

 

وعبر صمودها وقدرتها على التصدي للتهديدات، تظل القوات المسلحة الجنوبية عنصرًا مهمًا في الدفاع عن الجنوب والحفاظ على سيادته وسلامة أراضيه.

 

ففي محافظة الضالع، استهدفت مدفعية القوات المسلحة الجنوبية تجمعًا لعناصر مليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة صبيرة شمال غرب الضالع، حيث استقدمت المليشيات الحوثية مجاميع من عناصرها إلى مواقعها في بلدة صبيرة شمال معسكر الجب، وتم استهداف هذه المجاميع بعدد من قذائف المدفعية التي أصابت أهدافها بدقة.

 

وفي محاولة أخرى، حاولت المليشيات الحوثية قصف المواقع المتقدمة شمالي معسكر الجب بشكل مكثف، إلا أنه تم اخمادها بسرعة بعد استهداف مصادرها بقصف مماثل.

 

واندلعت مواجهات عنيفة في ساعة متقدمة من فجر يوم السبت في قطاع الفاخر، بعد أن قامت المليشيات الحوثية بشن قصفًا مكثفًا باتجاه مرخة وتباب عثمان وحبيل الكلب، وتمكنت وحدات القوات الجنوبية من إخماد نيران مليشيا الحوثي واستهداف مواقع تمركزها بقصف مركز كبدها خسائر كبيرة.

 

وتأتي هذه التطورات بعد استقدام مليشيا الحوثي تعزيزات بشرية ومعدات وزعتها في مواقع تمركزها في قطاعات مريس وباب غلق والفاخر والجب، وسط رفع الجاهزية القتالية للقوات الجنوبية إلى أعلى مستوياتها استعدادًا لأي طارئ.

 

 

 

المعركة ضد الإرهاب في محافظة أبين الجنوبية

 

في وادي الخيالة بمحافظة أبين جنوب البلاد، شن تنظيم القاعدة هجومًا على إحدى النقاط العسكرية، ومع ذلك، نجحت القوات المسلحة الجنوبية في صد الهجوم وتسببت في إصابة عدد من مقاتلي القاعدة حيث كثفت القوات المسلحة الجنوبية جهودها في حملات التمشيط والتعقب في المنطقة، ورصدت تجمعًا لعناصر القاعدة الذين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات مفخخة.

 

وتعاملت القوات المسلحة الجنوبية مع هذه العناصر وقامت بقصف موقع تجمعهم، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

 

وادي الخيالة يُعتبر معقلاً رئيسيًا لتنظيم القاعدة في محافظة أبين على الرغم من تحرير القوات المسلحة الجنوبية للوادي في بداية مايو الماضي من تواجد القاعدة، إلا أن العناصر الإرهابية تعاودت الظهور بين الحين والآخر وتنفذ هجمات إرهابية مفاجئة.

 

تعمل القوات المسلحة الجنوبية جاهدةً لمكافحة الإرهاب في المنطقة وتسعى لتأمين واستقرار المنطقة.

تجدد التزامها بمواجهة التهديدات الإرهابية وحماية السكان المحليين، وذلك من خلال تعزيز الأمن وتكثيف الجهود الأمنية في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى