الإثنين.. العاصمة عدن تشهد الحدث الدولي الأول من (تيدكس وومن)

العاصفة نيوز خاص:

 

تنطلق، يوم الإثنين القادم، في العاصمة عدن، فعاليات الحدث الدولي الأول في المدينة من (تيدكس وومن)، (TEDxWomen) برعاية كريمة من وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس.

وتهدف فعاليات الحدث الدولي الأول، إلى إبراز الدور الفعال للنساء في المجتمع، ومشاركة قصصهن الملهمة لتصل للعالمية.

ويحمل الحدث الخاص بالنساء اسم الرائدة التربوية نور حيدر (TEDx Noor Haidar School Women) ويصادف تاريخ انطلاقه يوم 13 نوفمبر الجاري، وهو ذات تاريخ تأسيس مدرسة الفقيدة نور حيدر في الشيخ عثمان بعدن.

وسيشهد الحدث الدولي، الذي تنفذه مؤسسة (جلوبل شيبرز) عدن، عرض قصص وتجارب (7) من المتحدثين الملهمين والمؤثرين، بينهم (6) متحدثات تتنوع احاديثهن لتشمل جوانب مختلفة، مهمة وملهمة.

وتُقام مؤتمرات (تيدكس وومن) الخاصة بالنساء سنويّاً بالتعاون مع عددٍ من المؤتمرات المستقلّة التابعة لمؤتمر (تيدكس وومن الأم) في أكثر من (500) مدينة، لما يزيد عن 150 دولة حول العالم.

وقالت منظمة الحدث، هبة فهيم حيدر،: أن “مؤتمر تيدكس الخاص بالمرأة يعتبر الحدث الأبرز في عدن ويقدم لأول في المدينة وهو حدث دولي تتزامن إقامة كل الفروع له من مختلف الدول الحاصلة على التصريح في توقيت متقارب”.

وأضافت هبة: “تكمن أهمية مؤتمرات (تيدكس المرأة) في تبادل الخبرات والمعارف المثرية ودعوة الجميع لتبني الأفكار الإيجابيّة التي من شأنها التحفيز لتبني أفكار جديدة وطرح رؤى مهمة في تأثيراتها على مجتمعاتنا بالمنطقة والعالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى