ورشة عمل عن أهمية التعايش مع مرض الإيدز في العاصمة عدن

العاصمة عدن “خاصابتسام عبد اللطيف:

 

نظم، اليوم، في العاصمة عدن، البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، بالتعاون مع وزارة الصحة، ورشة عمل تحت عنوان: (المناصرة رفيعة المستوى لصناع القرار)، بالتزامن مع اليوم العالمي للإيدز، وذلك بدعم من منظمة الهجرة الدولية، وبتمويل الصندوق العالمي.

وهدفت الورشة إلى كسب تأييد القيادات والوزارات ذات العلاقة والشركاء حول قضايا المتعايشين مع الإيدز، وإيجاد بيئة مناسبة لتنفيذ أنشطة التدخلات الوقائية لإفراد المجتمع، والوصول إلى الفئات الأكثر عرضة بالتنسيق مع الفئات ذات العلاقة.

كما تهدف الورشة إلى تزويد المشاركين بالمعلومات الجديدة والحديثة حول إحصائيات عالمية ووطنية، وكذا التعرف على الخدمات التي يقدمها البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، والتعرف على حقوق وواجبات المتعايشين مع مرض الإيدز، والسعي إلى القضاء على كافة اشكال التمييز ضد المتعايشين.

وخرجت الورشة، التي شارك فيها (35) مشاركًا من مختلف الوزارات والمؤسسات، خرجت بعدد من التوصيات الهادفة إلى حماية ومكافحة مرض الإيدز، والاهتمام به بين المتعايشين بالمجتمع وبوجه خاص الوسائل الإعلامية التي تقع على عاتقها المهام الأكبر والدور الفعال في نشر الوعي من مرض الإيدز. 

حضر الورشة، وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع السكان، أ د. سالم الشبحي، ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن، د. أحمد البيشي، ووكيل مساعد لقطاع الصحة والسكان، د. إشراق السباعي، ومدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، د. نسرين، ومحامي إدارة الشؤون القانونية، أ. مختار علي محمد عبد الله.

ورشة عمل عن أهمية التعايش مع مرض الإيدز في العاصمة عدن

ورشة عمل عن أهمية التعايش مع مرض الإيدز في العاصمة عدنورشة عمل عن أهمية التعايش مع مرض الإيدز في العاصمة عدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى