الشرق على ميعاد !

العاصفة نيوز / متابعات

صــلاح بوعابس

تتجه الأنظار إلى مدينة الديس الشرقية بمحافظة حضرموت , حيث يسدل الجمعة القادمة الستار على البطولة الرباعية للأندية لكرة القدم التي ينظمها مكتب مؤتمر حضرموت الجامع في مديرية الديس الشرقية , برعاية كريمة من الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس حلف قبائل حضرموت و رئيس مؤتمر حضرموت الجامع , بمباراة قمة كروية تجمع فريقا نادي قصيعر و نظيره نادي الريدة اللذان تأهلا إلى المباراة النهائية على حساب فريقي وحدة الحامي و اتحاد الشبيبة .

وناديا الريدة و قصيعر المتأهلان للمباراة الختامية للبطولة هما من مديرية واحدة هي البوابة الشرقية لحضرموت وتمتاز بمساحتها الشاسعة و أرثها الثقافي وتنوع تضاريسها بين بحر وسهل وهضاب و وديان وجبال وطبيعة مناطقها الخلابة وإصالة إنسانها وعراقته , وهذا كله سيجعل من مباراة التتويج كرنفال فرح ولوحة إحتفائية بديعة بنكهة رياضية , ومذاق فريد , وجمال خلاب معمد بخصوصية الشرق الجذابة ..

وقد حفلت البطولة الرباعية للأندية التي أشرف على تنظيمها فرع اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت وبتنسيق من مكتب الشباب والرياضة بالديس الشرقية، بحضور لافت من الجماهير الوفية الذين اكتضت بهم مدرجات وصحن منشأة نادي اتحاد الشبيبة الحاضنة لمباريات بطولة الدوري , الذي حظى أيضًا برواج واسع بين جموع الرياضيين لأن جمع ولأول مرة , أربعة أندية من مديريات الشرق الحضرمي في بطولة تعد مقياس واختبار لاستعداداتها لخوض غمار دوري كأس حضرموت المرتقب .. وقد احسن صنعا مكتب مؤتمر حضرموت الجامع في مديرية الديس الشرقية بقيادة رئيسه المتقد بالنشاط والحيوية عادل السباعي بأن سعى لتنظيم هذه البطولة ضمن أنشطة فعاليات مكتبه المواكبة لاحتفاء حضرموت بيومها الوطني الذكرى العاشرة للهبة الشعبية الحضرمية .

نتأمل من مباراة القمة الكروية المرتقبة في الديس الشرقية أن تكون بمثابة عرس رياضي حضرمي , وأن يضفي ما يتمتع به الفريقان من سمعة طيبة وقاعدة جماهيرية واسعة لمسات نجاح على هذه البطولة التي لا شك انها ستكرر عام بعد عام وستحظى باهتمام الداعم والراعي لها الشيخ عمرو بن حبريش .

وفي الختام نرسل بطاقة شكر للجنة المنظمة للبطولة برئاسة الخلوق زياد عبدن ولكل الاداريين والحكام والجنود المجهولين وتلك الجماهير الغفيرة التي كانت وستظل حاضرة وبقوة في نجاح هذا النشاط الرياضي المتميز الذي سيكون الشرق بل حضرموت كلها على موعد معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى