باذيب يبحث مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الاغذية تدخلاتهما الإنسانية

العاصفة نيوز / متابعات

 

 

عدن – خاص

 

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة عدن، مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن انشراح أحمد، عدد من الموضوعات المتصلة بتدخلات الصندوق في مجالات تأهيل المستشفيات ودعم مراكز الصحة الانجابية وتوفير الحاضنات في المديريات والمناطق النائية .

 

وتطرق اللقاء إلى ما تتضمنه برامج الاستراتيجيتين الوطنيتين لصحة الانجابية والقابلات، وتمديد الوثيقة القطرية للصندوق للعام 2023 – 2025م.

 

واكد باذيب، حرص الوزارة على توسيع دائرة التعاون والتنسيق مع الصندوق لتشمل كافة القطاعات والجهات للمساهمة في تحديد الأولويات الملحة للمرحلة القادمة.. مثمناً الدور الإنساني الذي يقوم به الصندوق الذي شمل عدد من القطاعات والفئات المتضررة من الأزمة.

 

واوضح ان وضع آلية لإعداد الخطة القطرية التي تغطي الأعوام القادمة يستدعي ان تشمل رؤية اوسع للمشاريع والتدخلات في المناطق النائية خاصة للفئات الهشة والاكثر تضرراً..مشدداً على ضرورة وضع خارطة رقمية لخطة تدخلات الصندوق في عموم المحافظات لضمان معرفة نوعية الاحتياجات وطريقة التوزيع الامثل للمستهدفين.

 

من جهتها، قدمت ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان إيجازاً عن نشاط الصندوق خلال العام المنصرم والتطلعات المستقبلة لخطة الصندوق القادمة في اليمن.

 

في لقاء آخر، بحث وزير التخطيط مع مسئولة سلاسل الإمداد في برنامج الاغذية العالمي في اليمن فيليس ارايا، عدد من الموضوعات المتعلقة بتغطية احتياجات القطاعات الخدمية من المشتقات النفطية .

 

واشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي، بجهود التنسيق المشترك بين الحكومة والبرنامج لاستمرار تعزيز دعم المؤسسات والجهات المحلية في تحسين الاداء وتقديم الخدمات للمواطنين، لتخفيف من معاناتهم جراء الظروف الراهنة وتلبية الاحتياجات المطلوبة من المشاريع المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى