تدخلات مركز الملك سلمان ومؤسسة البصر العالمية تدشين المخيم الطبي لمكافحة العمى بشبوة

العاصفة نيوز / متابعات

 

دشن الامين العام للمجلس المحلي لمحافظة شبوة” الاستاذ عبدربه هشله ناصر” صباح اليوم، وبمعية وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق” ومدير عام مديرية عتق الاستاذ عبدالله صالح الخليفي، والدكتور صالح الحمصي مدير عام مستشفى شبوة العام للامومة والطفولة، المخيّم الطبي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مستشفى شبوة للامومة والطفولة بمدينة عتق، والذي تنفذه مؤسسة البصر الخيرية العالمية، وبأشراف الإدارة العامة للمخيمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان، وبتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك ضمن المشروع الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في الجمهورية اليمنية، التابع لمركز الملك سلمان، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

 

واطلع الأمين العام والوفد المرافق له” على سير المخيّم، مستمعا” من ممثل مؤسسة البصر الخيرية العالمية عن برنامج المخيم والخدمات المقدمه للحالات المرضية، موضحا” بأن هذا المخيّم يهدف الى اجراء معاينات وعمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء وزرع عدسات، ويستمر لمدة خمسة أيام في مستشفى شبوة العام.

 

وعبر الأمين العام” عن شكر وتقدير السلطة المحلية بمحافظة شبوة برئاسة المحافظ ابن الوزير” لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” وولي عهده الأمين الملك محمد بن سلمان” لوقوفهم في هذه الفترات الصعبة بأعمالهم الإنسانية لأهلهم واشقائهم في اليمن، ومحافظة شبوة وجه الخصوص.

 

وأشاد الأمين العام” بالترتيبات والتنظيم الذي يسير به المخيّم والعاملين وإدارة المخيّم، وفقا وما خطط له منوها” بأن المخيم سيكون له فائدة كبيرة على المرضى في هذه الظروف الصعبة الذي يعبر عنه مدى الإقبال الكبير عليه من مختلف مديريات المحافظة.

 

وعبر الأمين العام” عن تقديره لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” بتدخلاته المتواصلة في دعم القطاع الصحي سوى في إقامة المخيمات او توفير الأدوية والأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية، متمنيا” استمرارية هذه الشراكة وتعزيزها في مختلف القطاعات، مثنيا” على جهود مؤسسة البصر العالمية على إقامتها هذه المخيّم.

 

من جانبه” عبر ممثل منظمة البصر العالمية عن تقديره للتعاون المثمر مع السلطات المحلية في محافظة شبوة، مؤكداً” على حرص مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية” ومؤسسة البصر العالمية” على تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب اليمني.

 

من جانبهم عبر عدد من المواطنين” عن شكرهم وتقديرهم لهذا العمل الإنساني، لاسيما في هذه الظروف الصعبة وعدم قدرتهم في إجراء العمليات في القطاع الخاص للكلفة المالية، مشيرين” بأن مثل تلك المخيمات تخفف من معاناتهم ويتحصلون على الرعاية والمعاملة الطيبة المجانية.

 

شارك في تدشين اعمال المخيم” الدكتور عبدالقادر بانافع مدير الخدمات الطبية بمكتب الصحة، والدكتور عبدالله السليماني مدير مكتب الصحة عتق، وعدد من المختصين .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى