مدمرة أميركية تعترض صاروخاً حوثياً مضاداً للسفن في البحر الأحمر

العاصفة نيوز | عدن

أعلن الجيش الأميركي، اعتراض صاروخ نوع “كروز مضاد للسفن” أطلقته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه البحر الأحمر، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية للجيش الأميركي: “في 30 يناير/ كانون الثاني، وفي حوالي الساعة 11:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أطلق مسلحو الحوثي المدعومون من إيران صاروخ كروز مضادا للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر. تم إسقاط الصاروخ بواسطة المدمرة يو إس إس غريفلي (DDG 107). ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات”.

وجاء الهجوم عقب أيام فقط من إصابة سفينة بصاروخ باليستي حوثي مضاد للسفن ناقلة نفط في خليج عدن، مما أدى إلى نشوب حريق في السفينة.

من جانبه أعلن المتحدث باسم الميليشيات الحوثية يحيى سريع، في بيان نشر على حسابه في موقع “إكس”، الأربعاء، إطلاق عدة صواريخ باتجاه المدمرة الأمريكية (يو إس إس غريفلي) في البحر الأحمر”. دون الكشف ما إذا كان الهجوم حقق هدفه أو تم إفشاله.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) كشفت على لسان قائد الأسطول الخامس الأميركي، تشارلز برادفورد كوبر، أن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران شنت 36 هجوماً على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ 19 نوفمبر، متهماً إيران بدعم الحوثيين بالمعلومات الاستخباراتية لاستهداف الجيش الأميركي.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى