جمعية رعاية وتأهيل الصم بلحج في زيارة ولقاء برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ” الحالمي “

العاصفة نيوز / متابعات

 

انوار العبدلي ..لحج

 

نفذت جمعية رعاية وتأهيل الصم صباح اليوم الأربعاء زيارة لمقر المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وذلك ضمن برنامج زيارات تعريفية وتعزيز أوجه التعاون المجتمعية مع مختلف الجهات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني .

 

وخلال الزيارة التقى المسئول التعليمي بالجمعية.. ارزاق بخيت ويرافقها الشخصية التربوية الأستاذ عبدالله السلال برئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي لمحافظة لحج الأستاذ وضاح الحالمي.. الذي رحب بالزيارة ، واستمع لشرح مفصل على مجمل الخدمات التي تقدمها الجمعية لأطفال وطلاب فئة الصم والبكم ، كما اطلع على أبرز الصعوبات والاحتياجات التي تواجه اعمال الجمعية .

 

بدوره رئيس المجلس ” الحالمي ” أشاد بما تقوم به إدارة الجمعية من جهود تجاه أطفال وطلاب فئة الصم والبكم بالمحافظة بمختلف المجالات التأهيلية والتدريب واهمها الخدمة التعليمية ، مبينا بأن قيادة المجلس بالمحافظة ستكون دائما داعمة لهذه الفئة المجتمعية وتسهيل أمورها وفقا للإمكانيات المتاحة والمتوفرة لما يصب بمصلحة فئة ذوي الإعاقة .

 

هذا ويبلغ عدد الدارسين من فئة الصم والبكم من الصف التمهيدي حتى مرحلة الثانوية العامة 120 طالب وطالبة ، إلى جانب الخدمة التعليمية تقدم الجمعية الخدمة التأهيلية والتدريبية المهاراتية لاعضائها في مجال الخياطة والتطريز والحياكة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى