عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يدشن الفصل الدراسي الثاني بكلية الشرطة بحضرموت ويشهد عرضًا عسكريًا

العاصفة نيوز / متابعات

 

 

دشن عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، الفصل الدراسي الثاني للدفعتين الثانية والثالثة ثانوية عامة بنظام البكالوريوس، للعام الدراسي 2023 – 2024، بكلية الشرطة بحضرموت.

 

وطاف عضو مجلس القيادة الرئاسي، يرافقه الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت صالح العمقي، وعضو مجلس النواب الشيخ محمد بن مالك، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب بارجاش، والمدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع المنهالي، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة، طافوا بقاعات التدريس.

 

واطلع اللواء الركن البحسني، من مدير كلية الشرطة بحضرموت العميد الركن دكتور صالح التميمي، على سير العملية الأكاديمية، وما يتلقونه الطلاب في قاعات التدريس من معارف ومفاهيم شرطوية وقانونية وإنسانية، تمكنهم من تعزيز الجانب الأمني بعد تخرجهم في محافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى.

 

وشهد عضو مجلس القيادة الرئاسي، عرضًا عسكريًا مهيبًا لطلاب الدفعتين الثانية والثالثة، على أنغام الفرقة الموسيقية في ساحة العرض، الذي تقدمه قائد طابور العرض العسكري وحملة الأعلام، ومجموعات العرض، الذين استعرضوا قوتهم وجاهزيتهم لتنفيذ المهام الأمنية الوطنية، وإلقاء التحية على عضوا مجلس القيادة الرئاسي البحسني.

 

وأشاد اللواء الركن البحسني بمستوى العرض الذي قدمه طلاب كلية الشرطة بحضرموت، والذي عكس مدى التدريبات والجاهزية والمعنوية العالية لطلاب الكلية، حاثًا الطلاب على استغلال الأوقات بين أروقة الكلية، وتسخيرها فيما يعود بالنفع لبناء الأجساد وتنوير العقول، داعيًا الطلاب إلى التحلي بالروح المخلصة لله وللوطن ولخدمة المواطنين، والإبتعاد عن التعصّب والعنصرية الحزبية والقبلية.. ومبديًا استعداده بتقديم منح خارجية في دورات تخصصية للطلاب المتفوقين.

 

ونوّه بأهمية إنشاء كلية الشرطة بحضرموت، في ظل أوضاع الحرب التي تمر بها البلاد، وما ستقدمه الكلية من دور كبير في رفد إدارات الأمن والشرطة بالضباط الشباب الكفاءات المتسلحين بالعلم والمعرفة، مما سينعكس على تعزيز دور الأمن والاستقرار وتحسين الحالة الأمنية.. مبديًا استعداد مجلس القيادة الرئاسي لتطوير الكلية بما يجعلها تضاهي الكليات في الدول الشقيقة، من خلال العمل على استقطاب كوادر أكاديمية تسهم في تطوير الجانب الأكاديمي العلمي.

 

وتجوّل عضو مجلس القيادة الرئاسي بين مباني الكلية، متعرفًا على مراحل الإنشاء، واستعدادات الكلية لإعداد التصورات الخاصة بالمرحلة الثالثة، التي تضم مبنى خاص للضباط، ومباني خاصة للأنشطة الرياضية، ومرمى خاص بالرماية.. ووجه البحسني في هذا السياق بإعداد التصورات اللازمة لإنشاء المرحلة الثالثة من مراحل إنشاء الكلية.

 

إلى ذلك عقد اللواء الركن البحسني، اجتماعًا بقيادة كلية الشرطة وأعضاء هيئة التدريس، للإطلاع على نشاط الكلية، وخططها المستقبلية للتطوير، وإلى أبرز الصعوبات والإشكاليات التي تواجه سير عمل الكلية، واستعراض المعالجات المقترحة لحل هذه العوائق.

 

حضر التدشين، مدير مكتب عضو مجلس القيادة الرئاسي الأستاذ ناصر أحمد القرزي، ومستشار وزير الداخلية اللواء الركن سالم عبدالله الخنبشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى