مدير مركز الإمام النووي بجومفو ممباسا يزور جامعة الوسطية الشرعية وكلياتها بحضرموت

العاصفة نيوز/ حضرموت
زار صباح اليوم الأربعاء ١ ربيع أول ١٤٤٦ه‍ الموافق ٤ سبتمبر ٢٠٢٤م مدير مركز الإمام النووي بجومفو بممباسا السيد عمر بن محمد بن أحمد الأهدل، جامعة الوسطية الشرعية وكليتي أصول الدين والقرآن الكريم وعلومه بشِعب الإمام المهاجر بسيئون.

وفي الزيارة تعرف مدير مركز الإمام النووي بممباسا السيد عمر الأهدل من رئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ عبدالرقيب أحمد العطاس على مراحل تأسيس الجامعة انطلاقا من التجربة الناجحة للمؤسس العلامة أبي بكر العدني بن علي المشهور رحمه الله تعالى، في إنشاء الأربطة الاسلامية ومراكزها العلمية إذ جاءت الجامعة ثمرة أكاديمية من ثمار تلك الجهود، بالإضافة إلى سعيها لنشر العلم والمعرفة وتخريج أجيال مؤهلة قادرة على مواجهة تحديات العصر، لبناء مجتمع متعلم ومتحضر يعتمد على مبادئ الوسطية والاعتدال الواعي، مؤكدا على أن الجامعة تحرص لتشجيع الطلاب على إجراء البحوث العلمية التي تدعم العملية التعليمية والبحثية في مختلف المجالات.

من جهته استعرض عميد كلية القرآن الكريم وعلومه د. ياسين أحمد باحميد تنوع الأقسام العلمية التي تقدمها الكليتين لتلبية احتياجات الطلاب وتزويدهم بالمعرفة اللازمة لتخصصاتهم.

بدوره قدم مدير مركز الإمام النووي بممباسا السيد عمر الأهدل لمحة تعريفية عن المركز ودوره في نشر العلم الشرعي والثقافة الإسلامية، وتعزيز التماسك الاجتماعي بين المسلمين، كما يساهم في الحفاظ على الهوية الإسلامية للمسلمين في المنطقة، كما يقوم بتنظيم الدروس والمحاضرات والندوات في مختلف العلوم الشرعية، شاكرا القائمين بالجامعة على حسن وحفاوة الإستقبال، مشيداً بجهودهم المبذولة في تقديم خدمة ورعاية طلاب العلم.

وفي ختام الزيارة طاف السيد عمر الأهدل بالمكاتب الإدارية والقاعات الدراسية برئاسة الجامعة وكليتي أصول الدين والقرآن الكريم.

الجدير بالذكر أن السيد عمر الأهدل قام يوم أمس بزيارة مركز اللغة العربية التابع لجامعة الوسطية الشرعية بتريم، حيث تعرف من مدير المركز د. حسين بافضل على رؤية وأهداف ورسالة المركز، وتدريس الطلاب الغير الناطقين باللغة العربية في نظام دراسي لمدة سنة، وتزويد المتعلمين بالمهارات اللغوية اللازمة.

حضر الزيارة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. عبدالرحمن علي الحبشي، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب د. حسين بن عبدالرحمن بافضل، والأمين العام بالجامعة الأستاذ أحمد محمد السري، وعميد كلية التعليم عن بعد د. أبوبكر أحمد العيدروس، والمسجل العام بالجامعة الأستاذ علوي بن عبدالقادر الكاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى